روسياسياسة

بعد ليلة “حامية الوطيس” في موسكو… بوتين يحتفل بـ يوم البحرية

انطلقت، اليوم الأحد 30 تموز/ يوليو، في مدينة بطرسبورغ الاحتفالات بيوم البحرية الروسية بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من رؤساء الدول الإفريقية، حسبما نقل موقع RT الروسي عن الرئاسة الروسية.

ونقل الموقع عن الرئاسة الروسية قولها “إن بوتين سيستعرض خط السفن الحربية في مياه خليج فنلندا ونهر نيفا وفي منطقة كرونشتاد وسيهنئ أفراد طواقمهم بيوم البحرية”.

مضيفًا نقلًا عن بيان الرئاسة الروسية: “إن الحدث تضمن كما جرت العادة عروضًا بحرية وبرية، تشارك فيها هذا العام 45 سفينة وزورقًا وغواصة، إضافة إلى نحو ثلاثة آلاف عسكري”.

وذكر البيان أن العرض سيختتم بمسيرة احتفالية لأطقم الاستعراض العسكري من العسكريين وطلاب مؤسسات تعليم ما قبل الجامعية تابعة للبحرية الروسية وطلائع البحرية، وإقامة عروض بحرية في أبرز الموانئ الروسية.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية “دميتري بيسكوف” أعلن في وقت سابق أن بوتين سيحضر العرض البحري الرئيسي في بطرسبورغ، برفقة عدد من قادة الدول الإفريقية الذين شاركوا في القمة الروسية الإفريقية الثانية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى