أخرىأوروباسياسة

بولندا تحذر من اقتراب “فاغنر” من حدودها

حذر رئيس الوزراء البولندي ماتيوز موراوسكي من اقتراب قوات فاغنر المنتشرين في بيلاروسيا من حدود بلاده.

وقال موراوسكي خلال تصريحات صحفية: “إن أكثر من 100 مرتزق ينتمون إلى فاغنر يتقدمون باتجاه منطقة كالينغراد الروسية على ساحل بحر البلطيق بين ليتوانيا وبولندا”.

وأضاف موراوسكي: “إن الوضع يزداد خطورة على حدودنا بسبب هذا التحرك الذي يعد خطوة نحو المزيد من الهجمات الهجينة على الأراضي البولندية”.

وفي وقت سابق قال وزير الداخلية البولندي ماريوس كامينسكي في تصريح له: “إن بولندا وليتوانيا ولاتافيا يمكن أن تغلق حدودها بشكل مشترك مع بيلاروسيا في حال وقوع أحداث كبيرة ذات صلة بقوات فاغنر”.

يذكر أن الرئيس البيلاروسي أليكسندر لوكاشينكو قال خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن عددًا من قوات فاغنر قد طلبوا منه أن يسمح لهم بالتوجه غربًا ويقصدون بولندا.

ويذكر أيضًا أن أعدادًا كبيرة من قوات فاغنر قد غادرت روسيا وأنشأت معسكرات لها في بيلاروسا وذلك بعد فشل التمرد الذي قاموا به في 23 حزيران/يونيو 2023.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى