سياسة

شركة الطائرات بدون طيار “ألتا آريس” الفرنسية تتوسع في غرب أفريقيا

تعمل شركة الطائرات بدون طيار الفرنسية “ألتا آريس”، التي أسسها “هادريان كانتر” و”ستانيسلاس والش” في يناير 2024، على التوسع في نشاطاتها لتشمل غرب أفريقيا، وذلك بعد تطوير تقنيتها للجيش الأوكراني، تسعى الشركة الآن إلى جذب عملاء جدد في مناطق مختلفة من العالم، بما في ذلك أفريقيا.

يقع مقر “ألتا آريس” في باريس، وتخطط لافتتاح مكتب جديد في “أبيدجان” في الأشهر المقبلة، ليضاف إلى مكاتبها الحالية في كييف ونيويورك، تتميز الشركة باستخدامها للذكاء الاصطناعي في التعرف على الصور الملتقطة بطائرات بدون طيار المدنية ومعالجتها، مما يعزز من قدراتها على تقديم حلول متقدمة للشركات في مختلف القطاعات.

وأفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن الشركة في إطار توسعها، تستهدف أسواقًا رئيسية في غرب وشرق أفريقيا، بما في ذلك ساحل العاج، نيجيريا، وكينيا، و هذه الدول تعتبر ذات أهمية استراتيجية للشركة بسبب فرص النمو الكبيرة في مجالات “التعدين، النفط، والزراعة” لذا، تعمل الشركة على إقامة شراكات قوية مع الجهات المحلية لتسهيل دخولها إلى هذه الأسواق.

وقد بدأت “ألتا آريس” بالفعل في التواصل مع العديد من السفارات في أفريقيا لتعزيز علاقاتها والبحث عن فرص جديدة، وفي خطوة هامة، وقعت الشركة مؤخرًا شراكة مع شركة الأمن الخاصة “تشيرون”، التي أسسها عسكريون سابقون ومقرها في فرساي بالقرب من باريس، وتستخدم “تشيرون” الطائرات بدون طيار في عملياتها الأمنية، ولديها مكاتب في شرق أفريقيا وساحل العاج، حيث تقوم بتدريب موظفي شركات التعدين على استخدام التقنيات الحديثة.

وتسعى “ألتا آريس” من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز وجودها في القارة الأفريقية والاستفادة من خبرة “تشيرون” في مجال الأمن لتقديم خدمات متكاملة، كما تأمل الشركة في أن تساهم تقنياتها المتقدمة في تحسين كفاءة وأمان العمليات في القطاعات التي تستهدفها.

الجدير بالذكر أن “ألتا آريس” تعتمد في تقنياتها على استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل الصور والبيانات المجمعة من الطائرات بدون طيار، مما يساعد الشركات في اتخاذ قرارات مستنيرة بناءً على معلومات دقيقة وحديثة، وهذه القدرة على تقديم معلومات دقيقة وسريعة تعد ميزة تنافسية كبيرة للشركة، خاصة في الأسواق الناشئة التي تحتاج إلى حلول تقنية متطورة لتحسين إنتاجيتها.

و نقلًا عن محللين، تسعى “ألتا آريس” إلى تحقيق نمو مستدام وتوسيع قاعدة عملائها على مستوى عالمي، وبتعاونها مع شركات محلية ودولية، تتطلع الشركة إلى أن تكون رائدة في تقديم حلول الطائرات بدون طيار في القارة الأفريقية وخارجها.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى