رياضة

“ماركا”: باريس سان جيرمان أبلغ ريال مدريد بقيمة صفقة مبابي… والملكي يسعى لخفض السعر

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية أنّ نادي باريس سان جيرمان أبلغ “ريال مدريد” عبر فايزة العماري، والدة اللاعب، برغبتهم في “بيع” مبابي مقابل 250 مليون يورو، مشيرة إلى أن النادي الملكي يُحاول تخفيض هذا المبلغ، ويسعى لإتمام الصفقة خلال أيام قليلة.

وأضافت الصحيفة أيضًا أن موقف “ريال مدريد” يُعدُّ حاليًا الأقوى، لأنه النادي الوحيد القادر على ضم مبابي سواء هذا الصيف، أو التعاقد معه مجانًا بانتهاء تعاقده في حزيران/ يونيو 2024.

ووفقًا لـ”ماركا”، فإن النادي الباريسي يبقى حاليًا في طريق مسدود، بعدما لم تؤت خطوة استبعاد كيليان من الجولة الآسيوية ثمارها، مع رفض اللاعب أيضًا عرضًا “خياليًا” من “الهلال” السعودي.

وكان ناصر الخليفي، رئيس النادي الباريسي، اشترط مبلغ 250 مليون يورو، ليظهر أمام العالم بأنه صاحب الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم، مع تبقي موسم واحد فقط في عقد اللاعب، وقالت “ماركا” إن “هذا سيكون نصف الحقيقة؛ لأن مبلغ الصفقة المحتمل (225-230) مليون يورو، سيوزع بين باريس ومبابي بناء على اتفاق مع اللاعب، لتعويضه عن التنازل عن 192 مليون يورو، في موسمه الأخير مع باريس”.

وأشارت إلى أن المفاوضات حاليًا لا تتم بشكل مباشر بين مسؤولي “الريال” و”باريس”، بل عبر وسطاء هما فايزة العماري، والدة اللاعب، ووكيل الأعمال الإيراني، كيا جورابشيان، إضافة إلى المحامي الخاص باللاعب.

وختمت “ماركا” تقريرها بأن لا أحد يريد الاستسلام، بينما يصب عامل الوقت في مصلحة “ريال مدريد”، لكن يجب أن يتنازل الأطراف الثلاثة، مبابي والناديين، إذا أرادوا إتمام الصفقة هذا الصيف، خاصة أن إدارة النادي المدريدي لا تريد التفاوض مباشرة مع الخليفي الذي رفض 3 عروض لبيع اللاعب في صيف 2021.

ولكن الفارق الوحيد، أن مبابي لن يحصل على 130 مليون يورو مكافأة توقيعه مجانًا لـ “الأبيض” ريال مدريد، لذا يجب أن يتنازل الأطراف الثلاثة لإتمام صفقة انتقال أفضل لاعب كرة قدم إلى أنجح ناد في العالم.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى