سورياسياسة

الجيش الوطني السوري يصد محاولة تسلل لـ”قسد” على نقاط له… ومصادر لــ”بوليتكال كيز” توضح التفاصيل

تسللت مجموعات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، عند الساعة 3 فجرًا على نقاط عسكرية تابعة للجيش الوطني السوري في محور مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر في الجيش الوطني لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إنّ قوات (قسد) حاولت التسلل إلى نقاط الجيش الوطني من عدة اتجاهات مستخدمة الأسلحة الثقيلة والخفيفة في هجومها.

وأضاف المصادر أنّ الجيش الوطني استطاع التصدي لمحاولة التسلل بعد معارك عنيفة مع “قسد”، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، وأشار إلى أنّه تم نصب كمين للقوات المتسللة ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

ومن محور آخر تسللت قوات لـ”قسد” على نقاط عسكرية محيطة ببلدة كلجبرين بالقرب من مدينة مارع، وجرت على إثرها اشتباكات عنيفة خسر خلالها الجيش الوطني نقطتين عسكريتين في المنطقة، فضلًا عن مقتل 5 عناصر وجرح آخرين، لكن الأخير استقدم تعزيزات عسكرية ضخمة واسترد النقطتين اللتين خسرهما. وفق المصدر.

وكثيرًا ما تحاول قوات سوريا الديمقراطية (قسد) التسلل نحو نقاط عسكرية للجيش الوطني في محاور مدينة مارع وتادف وكلجبرين وغيرها، وذلك بعد توقف المعارك بين الطرفين مع انتهاء عملية نبع السلام عام 2019 التي خاضها الجيش الوطني بمساندة الجيش التركي واستطاع خلالها السيطرة على مناطق واسعة كانت تسيطر عليها “قسد” في ريفي الحسكة والرقة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى