السودانسياسةملفات خاصة

خاص | “قوات الدعم السريع” تتقدم في محيط “سلاح المهندسين” وتستولي على معدات للجيش السوداني.. ومصدر خاص يحدد موقع رئيس السودان السابق “عمر البشير”

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن قوات “الدعم السريع” تقدمت بمحيط منطقة “سلاح المهندسين” جنوبي “أم درمان”، وذلك بعد معارك “عنيفة” واشتباكات ضارية في تخوم المنطقة المجاورة لسلاح المهندسين، كأحياء “أمبدة و المنصورة وحي الدوحة ومقابر حمد النيل”.

ووفقًا للمعلومات، فإن قوات الدعم السريع استولت على 16 عربة تابعة للجيش من نوع “لاندكروزر” و 30 سلاح رشاش، وألقت القبض على عدد من جنود الجيش السوداني.

وأكدت المصادر، أن الوضع الأمني الآن تحت سيطرة “قوات الدعم السريع” في المدنية خاصة محيط منطقة سلاح المهندسين، وأن القوة الموجودة كافية للهجوم من جديد، كما قال مصدر من قوات الدعم السريع، مضيفًا أن قوات الرد منتشرة الآن في شوارع الخرطوم وأم درمان.

ويذكر بأن منطقة “سلاح المهندسين” رابع أكبر قاعدة عسكرية تابعة للجيش السوداني، وتحتضن الآلاف من الجنود وكبار قادة الجيش السوداني.

و الجدير بالذكر أن قوات الدعم السريع تحاول بسط السيطرة عليها، إلا أن الجيش صامد في هذا الرقعة الحيوية بالنسبة له.

وختمت المعلومات، أنه بالقرب من منطقة “سلاح المهندسين”، تقع منطقة “السلاح الطبي العسكرية” التي تُعلاج فيها قوات الجيش السوداني من جرحى العمليات العسكرية.

وبحسب المصادر فإن الرئيس السابق “عمر البشير” موجود فيها، وهي تحت حراسات أمنية أمنية مشددة من قبل الجيش السوداني.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى