أفريقياسياسة

رئيس بنك التصدير والاستيراد السعودي يزور السنغال قريبًا… و”بوليتكال كيز” تكشف الأسباب

يستعد رئيس بنك التصدير والاستيراد السعودي، سعد بن عبد العزيز الخلب، لزيارة داكار في الأول والثاني من شباط/ فبراير الجاري. خلال الزيارة، من المقرر أن يشارك الرئيس التنفيذي في مائدة مستديرة تجمع بين شخصيات من القطاعين العام والخاص السنغالي، كما سيلتقي بالرئيس ماكي سال.

تأتي هذه الزيارة كخطوة تتبع للمحادثات التي جرت خلال القمة السعودية الإفريقية الأولى في الرياض في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي. وقد حضر وزير الخارجية السنغالي، البروفيسور إسماعيل ماديور فال، الاجتماع برفقة وفد ضخم من رجال الأعمال، وشارك في رئاسة اجتماع الشؤون الاقتصادية الثنائية مع وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح.

تجاوزت المملكة العربية السعودية بالفعل حاجز 400 مليون دولار كاستثمار في السنغال، وتعتبر داكار شريكًا مفضلًا في العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية. من جانبها، تسعى السنغال للحصول على تمويل للمرحلة الثالثة من خطتها Sénégal Emergent (PSE)، وتطمح لتشجيع شركاتها البارزة على تأسيس وجود لها في الدول الخليجية، ويشرف على هذه الجهود السفير بابكر با، مدير الشراكات والترويج الاقتصادي والثقافي في وزارة الخارجية والسنغاليين في الخارج.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى