ملفات خاصة

ما صحة سقوط الفرقة 16مشاة بيد قوات الدعم السريع… بوليتكال كيز تكشف التفاصيل

قال مراسل بوليتكال كيز اليوم الخميس 26 تشرين الأول/ أكتوبر، عن مصادر عسكرية بالجيش السوداني: إنه لا صحة لما يتم تداوله عن سقوط قيادة الفرقة 16 مشاة بنيالا بيد قوات الدعم السريع.

وأضافت المصادر العسكرية: “إن بواسل القوات المسلحة يسطرون ملحمة تاريخية بالدفاع عن قيادة الفرقة”.

وتكمل المصادر: “لقد تعرضنا لهجوم عنيف منذ فجر اليوم الخميس بقوات ضخمة من المتمردين على أكثر من محور وهو امتداد لسلسلة هجمات شنها مسلحو التمرد وكبدتهم القوات المسلحة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح”.

وفي سياق متصل، فإن الولايات المتحدة دعت في الأسبوع الماضي قوات الدعم السريع إلى الكف عن القصف المدفعي الذي يستهدف الأحياء السكنية في جنوب دارفور ومناطق أخرى من العاصمة الخرطوم، وقالت الولايات المتحدة الأمريكية: إنها على علم بتقارير تفيد بأن قوات الدعم السريع تحاصر مدينة نيالا تمهيدًا لشن هجوم يدفع السكان للفرار إلى بر الأمان، وإن هناك معارك تدور بين الطرفين داخل المدينة.

ودرجت قوات الدعم السريع منذ نشوب الحرب، منتصف نيسان/ أبريل الماضي، على مهاجمة الفرقة “16” التي تعد من أكبر القواعد العسكرية للجيش السوداني في إقليم دارفور.

وخلال الأشهر الماضية، شهدت مدينة نيالا مواجهات عنيفة بين الجيش والدعم السريع خلفت مئات القتلى والجرحى وموجات نزوح تقدر بالآلاف إلى خارج الولاية

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى