سورياسياسة

ضباط سوريون متقاعدون في جيش النظام يزورون شيخ الطائفة الدرزية في السويداء

زار عدد من الضباط السوريين المتقاعدين، على رأسهم العميد “نايف العاقل”، اليوم الأحد 27 آب/ أغسطس، شيخ الطائفة الدرزية في السويداء، حكمت الهجري، وقدموا رؤيتهم ومقترحهم لسير الأمور في السويداء، بحسب ما نشرته شبكة “الراصد” المحلية.

وأصدر الضباط المتقاعدون، عقب زيارة الهجري، بيانًا طالبوا فيه بتشكيل “هيئة اختصاصية تضم جميع أطياف المجتمع في محافظة السويداء”، وأكد البيان على دعم مطالب الحراك الشعبي لتحقيق أهدافه، مشيرا إلى أن الضباط المتقاعدين الذين أصدروا هذا البيان هم “جزء أساسي من الحراك الشعبي”.

وركز البيان على وحدة سوريا وجاء فيه: “سوريا ستبقى موحدة أرضا وشعبا، ويجب وحل كل القضايا للخروج من الأزمة عبر دعم الحل السياسي السلمي وفق القرار 2254”.

ودعا البيان لتشكيل مجلس مؤقت لإدارة محافظة السويداء، وسحب الثقة من أعضاء مجلس الشعب وأعضاء الإدارة المحلية.

كما أعلن البيان الذي أصدره مجموعة من الضباط السوريين المتقاعدين تشكيل لجنة بإشراف العميد نايف العاقل لتوحيد الفصائل والإشراف على عملها لتحقيق الأمن الاجتماعي على مستوى المحافظة حسب وصفه.

وتشهد محافظة السويداء في الجنوب السوري، منذ أكثر من أسبوع، احتجاجات شعبية واسعة تطالب في المقام الأول بإسقاط نظام بشار الأسد وتنفيذ القرار الدولي 2254 للانتقال السياسي في سوريا.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى