آسياسياسة

الخارجية الكويتية: وزير الخارجية يبحث مع نظيره الباكستاني عدة ملفات هامة من بينها القضايا المشتركة بين البلدين

الخارجية الكويتية: وزير الخارجية يبحث مع نظيره الباكستاني عدة ملفات هامة من بينها القضايا المشتركة بين البلدين

أجرى وزير خارجية الكويت سالم عبدالله الجابر الصباح مكالمة هاتفية اليوم الأربعاء، مع نظيره الباكستاني جليل عباس جيلاني، بحثا خلالها العلاقات بين بلديهما وقضايا أخرى تتعلق بالشأن الإقليمي والدولي. وذلك بحسب ما ذكرت وزارة الخارجية الكويتية.

وبحسب الوزارة، فقد تناول الجانبان خلال الاتصال “أطر تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين ومستجدات الأحداث الإقليمية والدولية والتطورات الراهنة في المنطقة”.

كما جدد وزير الخارجية الكويتي التهنئة لنظيره الباكستاني بمناسبة توليه منصبه وزيرًا للخارجية بجمهورية باكستان.

وأعرب “عن أطيب تمنياته بالتوفيق والنجاح والتطلع للعمل المشترك نحو تعزيز وتمتين العلاقات الثنائية وتوثيقها في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات، وتحقيق تطلعات قيادتي البلدين الصديقين نحو التقدم والازدهار في كافة مجالات التعاون الثنائي المشترك”.

من جانبه عبر وزير خارجية باكستان عن “شكره وامتنانه للتهنئة وتطلعه لرفع مستوى علاقات التعاون إلى آفاق أرحب وأكثر شمولية”، وفق “كونا”.

وفي آذار/ مارس الماضي، احتفلت الكويت وباكستان بالذكرى الـ 60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما من خلال معرض للصور في مقر وزارة الخارجية الباكستانية بإسلام آباد.

وترتبط الكويت وباكستان بعلاقات اقتصادية قوية، حيث تعد إسلام آباد أكبر مستورد للوقود من الكويت، إضافة إلى استيراد بضائع بين البلدين، مع وجود قرابة 100 ألف عامل باكستاني في الكويت.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى