سياسةفلسطين

وزير الخارجية الفلسطيني يبحث هاتفيًا مع نظيرته الفنلندية العلاقات الثنائية والوضع الفلسطيني

بحث وزير الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية، رياض المالكي، اليوم الجمعة 18 آب/ أغسطس، في اتصال هاتفي مع وزيرة الخارجية الفنلندية “إلينا فالتونين” الأوضاع الميدانية في فلسطين وانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وبحسب الوكالة فقد تحدث المالكي خلال الاتصال عن اقتطاع الاحتلال لأموال المقاصَّة وسرقتها تحت مسميات مختلفة متطرقًا إلى قمة العلمين الثلاثية التي جمعت مصر وفلسطين والأردن، والجهود التي تبذل من أجل إجبار إسرائيل على وقف اجراءاتها الأحادية والامتثال للقرارات الأممية والقانون الدولي.

كما ثمن المالكي الدعم الفنلندي غير الشروط لفلسطين داعيًا فنلندا إلى جانب الدول الأوروبية وغيرها للضغط على إسرائيل للسماح للفلسطينين لعقد انتخابات في القدس الشرقية أسوة بباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

بدورها أكدت الوزيرة الفنلندية على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين ورغبتها في تطويرها عبر تبادل الزيارات والتواصل المستمر، كما أكدت على التزام بلادها بالموقف الأوروبي الموحد والداعم لمبدأ الدولتين ولدولة فلسطينية مستقلة.

وبحسب الوكالة فقد اتفق الوزيران على استمرار التواصل بينهما بما في ذلك ترتيب عقد اجتماع على هامش الدورة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستبدأ في النصف الثاني من الشهر المقبل.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى