روسياسياسة

ملوحًا بـ”الحرب النووية”… لافروف يهاجم الناتو وأمريكا بسبب دعم كييف بالأسلحة

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الثلاثاء 15 آب/أغسطس، من أن استمرار إمداد الغرب أوكرانيا بالسلاح يهدد بخطر وقوع “صدام عسكري مباشر بين القوى النووية”.

جاء ذلك في كلمة لافروف في المؤتمر الحادي عشر للأمن المنعقد في العاصمة موسكو، حسبما ذكرت وكالة “نوفوستي” الروسية.

وقال لافروف إن “إمداد الولايات المتحدة وحلف الناتو أوكرانيا بالسلاح يزيد بشكل كبير من خطر وقوع صدام عسكري مباشر بين القوى النووية”.

وأضاف: “اليوم تقوم الولايات المتحدة والناتو والاتحاد الأوروبي ومن أجل إنقاذ مشروعهمرب الجيوسياسي لاستنزاف روسيا وتقسيم العالم الروسي، بتزويد أوكرانيا بمزيد من الأسلحةصص الحديثة وإشعال الصراع أكثر فأكثر”.

وأوضح لافروف أن “مسار الغرب المغامر وغير المسؤول يزيد بشكل كبير من خطر وقوع صدام عسكري مباشر بين القوى النووية”.

ومنذ 24 شباط/ فبراير2022، تشن روسيا هجوما عسكريًا على جارتها أوكرانيا، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو، وتزويد كييف بالسلاح، بينما لا تزال المواجهات مستمرة على عدة جبهات.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى