روسياسياسة

في بيان لها اليوم… الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم لطائرة مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن دفاعاتها الجوية أسقطت فجر اليوم، الأحد 13 آب/ أغسطس، طائرة أوكرانية من دون طيار في مقاطعة بيلغورود الحدودية.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الدفاع الروسية قالت فيه: “إنه تم إحباط محاولة شن هجوم باستخدام طائرة بدون طيار على أهداف في الأراضي الروسية وإن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اكتشفت ودمرت المسيرة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود دون وقوع إصابات أو أضرار”.

وحسب وكالة سبوتنيك فقد أفاد رئيس المركز الصحفي لمجموعة القوات الروسية أليكسندر سافشوك اليوم الأحد بأن القوات الروسية صدت 5 هجمات للقوات الأوكرانية في اتجاه كراسني ليمان وكبدتها خسائر تقدر بأكثر من 80 عسكريًا.

وفي وقت سابق أمس، السبت 12 آب/أغسطس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أحبطت هجومًا أوكرانيًا باستخدام 20 طائرة مسيرة على مواقع في شبه جزيرة القرم .

يذكر أن روسيا قد بدأت عملية عسكرية في أوكرانيا منذ شباط/ فبراير 2022، وصفتها بالخاصة وهي لا تزال مستمرة حتى الآن دون ظهور مؤشرات تدل على قرب نهايتها.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى