سورياسياسة

الائتلاف الوطني السوري يوجه نداء استغاثة لإنقاذ مهاجرين عالقين في جزيرة يونانية

وجه الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم الجمعة 11 آب/ أغسطس، نداء استغاثة لإنقاذ مهاجرين عالقين في جزيرة يونانية.

وقال الائتلاف في بيانه، “نوجه نداء استغاثة عاجل إلى الأمم المتحدة والمنظمات الأممية لإنقاذ أكثر من 50 سورياً من طالبي اللجوء العالقين في جزيرة يونانية في نهر إيفروس

وأضاف البيان: نطالب بالتدخل العاجل من قبل المنظمات المعنية كما نطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة اليونانية والتحرك الفوري لتقديم المساعدات الغذائية والطبية لهم

كما حمل الائتلاف، “الحكومة اليونانية المسؤولية الكاملة عن سلامة طالبي اللجوء وما يحصل لهم وندين الانتهاكات التي يتعرضون لها”.

وكانت صفحة “عرب أوروبا” نشرت قبل أيام، في فيسبوك مقطع فيديو لعشرات السوريين العالقين على الجزيرة، موجهين نداء استغاثة لمساعدتهم قبل فوات الأوان، إذ قالت مصوّرة الفيديو باللغة الإنكليزية إنهم عالقون في الجزيرة منذ 16 يومًا.

وأكدت أنه ليس لديهم طعام ولا أدوية ولا مياه للشرب، موضحة أن الجانب اليوناني يعيدهم إلى الأراضي التركية، ليقوم الجانب التركي بدوره بإعادتهم إلى الأراضي اليونانية.

ولفتت إلى أن بينهم أطفالًا ومسنّين، وجميعهم خائفون وجائعون ومرهقون، مناشدة المنظمات الإنسانية لمساعدتهم.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى