سورياسياسة

النظام السوري يطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة القصف الإسرائيلي على محيط #دمشق

طالب النظام السوري الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة القصف الإسرائيلي الذي وقع على محيط العاصمة دمشق فجر اليوم الاثنين.

واعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين التابعة للنظام في بيان لها اليوم: أنّ إسرائيل ارتكبت “جريمةً نكراء في حوالي الساعة الثانية وعشرين دقيقة من فجر يوم السابع من آب 2023 ، حيث نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان العربي السوري المحتل، مستهدفةً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وقتل 4 عناصر للنظام وأصيب 4 آخرين في هجوم صاروخي إسرائيلي على محيط العاصمة دمشق.

ونقلت وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري، إنه في “حوالي الساعة 02:20 من فجر اليوم (12:20 الاثنين بتوقيت غرينتش) نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

ودوت انفجارات سمعت بوضوح في أرجاء العاصمة السورية، تلا ذلك سماع إطلاق المضادات الجوية.

وفي تموز/ يوليو الماضي، شنت إسرائيل غارات جوية على مواقع في ريف حمص وسط سوريا، حيث استهدف القصف بطارية للدفاع بقوات النظام أُطلق منها صاروخ باتجاه إسرائيل.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا أصابت مواقع لقوات النظام وأهدافًا إيرانية وأخرى لميليشيا حزب الله اللبناني، بينها مستودعات أسلحة وذخائر، في مناطق عدة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى