آسياأخرىسياسة

بعد زيارة ميدانية… كيم جونغ “يوصي بزيادة الإنتاج” وبعثة بلاده تهاجم أمريكا من فيينا

ذكرت “وكالة الأنباء المركزية الكورية” السبت 5 آب / أغسطس، أنّ زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون” أعطى توجيهات ميدانية في مصانع أسلحة كبيرة بين يومي الخميس والسبت تشمل خطوط إنتاج صواريخ كروز استراتيجية وطائرات مسيرة.

قالت “الوكالة”: إنه أصدر تعليمات بزيادة الطاقات الإنتاجية في المصانع كجزء مهم من تعزيز القدرات الدفاعية للبلاد.

وأضافت أن “كيم” أثناء تفقده مصنع الذخائر، أشار إلى تحسن المعالجة الدقيقة والأتمتة الحديثة في إنتاج قذائف منصات صواريخ متعددة من العيار الكبير.

وقالت الوكالة إن “كيم” دعا إلى الإنتاج الضخم “لأنواع مختلفة من محركات الأسلحة الاستراتيجية المتطورة، وبالتالي تقديم مساهمة كبيرة في إحداث ثورة في تطوير أسلحة استراتيجية جديدة”.

وكانت البعثة الدائمة لكوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة قد انتقدت “في بيان لها” الولايات المتحدة لامتلاكها أسلحة نووية وحثتها على وقف “المشاركة النووية” أو “تعزيز الردع الموسع”.

وقالت “البعثة” لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا: “يتعين على الموقعين على معاهدة منع الانتشار النووي عدم معارضة ممارسة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لحقها السيادي المشروع نظرًا لأنها انسحبت رسميًا من المعاهدة منذ 20 عامًا”.

كما ناشدت “البعثة الدائمة لكوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة”، المجتمع الدولي برفع أصوات التنديد ضد التهديد الأمريكي الخطير بالاستخدام النووي والأعمال غير القانونية مثل انتشار الأسلحة النووية، وهو السبب الجذري لعدم الاستقرار والمواجهة، واتخاذ تدابير عملية على الفور لضمان السلام والأمن العالميين”.

وأكدت “البعثة” على أن تعزيز كوريا الشمالية للردع النووي للدفاع عن النفس هو ممارسة عادلة لسيادتها لمنع اندلاع حرب نووية، والدفاع عن السيادة الوطنية وسلامة أراضيها والسيطرة عليها، وإدارة الوضع في شبه الجزيرة الكورية بطريقة مستقرة، في ظل البيئة الأمنية غير المستقرة في المنطقة الناجمة عن مثل هذا التهديد النووي من الولايات المتحدة والقوات المتحالفة معها.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى