السودانسياسةملفات خاصة

خاص | لبحث سبل السلام وإنهاء معاناة الشعب السوداني… الجيش مستعد للذهاب إلى مفاوضات السلام في سويسرا

أفادت مصادر خاصة لـ ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن الجيش السوداني مستعد للذهاب إلى سويسرا لبحث سبل السلام وإنهاء معاناة الشعب السوداني، وفق شروط مسبقة من قبل الجيش والحكومة السودانية مقابل إيقاف نزيف الدم السوداني.

وأكد المصدر “أن الجيش السوداني التقى كبار مفاوضي الدعم لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في منبر جدة بالسعودية وتسهيل حياة الملايين من السودانيين من أجل إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين في مناطق الدعم السريع”.

ووفقًا للمصادر “فإن الشروط تشمل تجميع عناصر الميليشيا في معسكرات محددة متفق عليها عبر وسطاء من الطرفين، وتأمين المستشفيات الحكومية والخاصة والمباني الحكومية لجهاز الشرطة السودانية في السودان”.

وقال المصدر : “إن الجيش لا يرفض منابر بحث حلول إنهاء الحرب في الداخل السوداني، ولكن بشروط و اتفاق -وهذا ما يجعلنا نعامل الطرف الآخر بتنفيذ المطالب الحقيقية التي تصب في مصلحة الشعب السوداني الذي صبر على ويلات الحروب في البلاد-“.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى