ملفات خاصة

خاص | قوات العشائر تجري تدريبات عسكرية مشتركة مع الميليشيات الإيرانية في دير الزور

أفادت مصادر خاصة لـ ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن قوات العشائر أجرت خلال اليومين الماضيين تدريبات عسكرية مشتركة مع الميليشيات الإيرانية في بادية مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وقالت المصادر: إن التدريبات تضمنت التدريب على استخدام قذائف الـRPG والصواريخ قصيرة المدى والصواريخ المضادة للدبابات، بالإضافة إلى تدريبات على استخدام العبوات الناسفة والقناصات الحرارية.

وقد شارك في التدريبات حوالي 100 عنصر من قوات العشائر، بالإضافة إلى حوالي 50 عنصرًا من الحشد الشعبي العراقي، الذين نُقلوا إلى مدينة الميادين خلال الفترة الماضية من العراق.

ووفقًا للمصادر فقد أشرف على هذه التدريبات مدربون من ميليشيا الحشد الشعبي العراقي يحملون الجنسية العراقية، بالإضافة إلى القيادي في الميليشيات الإيرانية المدعو “هشام الطعان”، وهو من أبناء ريف دير الزور الشرقي ويشرف على قوات العشائر، كما قام القيادي في الميليشيات الإيرانية المدعو “الحاج حسين” بزيارة التدريبات، وهو أحد القادة العسكريين من الصف الأول بالميليشيات الإيرانية.

وختمت المصادر أن هذه التدريبات تهدف لتجهيز العناصر للقيام بعمليات عسكرية وأمنية في مناطق ميليشيا قسد خلال الأيام القادمة.

وقد أعدت ”بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح موقع المعسكر الذي تجري فيه قوات العشائر تدريبات مشتركة مع المليشيات الإيرانية في بادية الميادين:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى