أخرىسياسة

السعودية… إحباط 3 محاولات تهريب للمخدرات في يوم واحد

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأحد 30 تموز/ يوليو، إحباط 3 محاولات لتهريب أكثر من 151 ألف حبة كبتاغون، عثر عليها مخبأة في مركبات قدمت إلى السعودية عبر منفذ الحديثة الحدودي البري بين المملكة والأردن.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في بيان لها، اليوم الأحد 30 تموز/ يوليو، إنه في المحاولة الأولى تم إحباط تهريب 43 ألف حبة كبتاغون عُثر عليها مخبأة داخل محرك إحدى المركبات القادمة عبر المنفذ.

وأضاف البيان، “في المحاولة الثانية تم إحباط محاولة تهريب 45.349 ألف حبة كبتاغون عثر عليها مخبأة داخل خزان الهواء الواقع على أذرعة التوازن للإطارات الأمامية لمركبة أخرى، في حين تم إحباط محاولة ثالثة لتهريب 62.790 حبة كبتاغون، عثر عليها مخبأة داخل محرك التبريد الخاص بإحدى المركبات”.

ونوهت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها “ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات السعودية، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك تحقيقاً لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات”.

وكانت العديد من دول الخليج وعلى رأسها السعودية ضبطت خلال السنوات الماضية، مئات شحنات المخدّرات القادمة مِن مناطق سيطرة النظام في سوريا.

حيث يعدّ النظام السوري و الميلشيات الإيرانية المساندة له، وعلى رأسها “حزب الله” اللبناني، مصدرًا رئيسيًا لحبوب “الكبتاغون” المخدّرة، والتي تعدّ مِن أهم مصادر تمويلهم.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى