سياسة

شركة “سوفيما” الفرنسية تخطط لاكتساح الأسواق الأفريقية

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن شركة “سوفيما”، المتخصصة في بيع المعدات العسكرية المجددة، تخطط لتوسيع وجودها في أفريقيا تحت قيادة المديرين المساهمين الجدد كريستيان كامارا وفريديريك تيسراند، و تهدف هذه الإستراتيجية الجديدة إلى توفير منافذ لمصنعي الدفاع الفرنسيين، مع التركيز على أسواق مثل نيجيريا، أوغندا، وساحل العاج، وتعزيز قوتها العاملة بتعيين كبار مندوبي المبيعات المتخصصين في القارة.

تعزيز التعاون والدعم العسكري في أفريقيا

وتتعاون “سوفيما” مع القوات الجوية النيجيرية وتتفاوض لتجهيز طائرات Alpha Jet، كما تستهدف أوغندا لتسليم المعدات الفردية للجيش، بالإضافة إلى ذلك، تسعى لإعادة تأسيس وجودها في ساحل العاج وتعزيز حضورها في السنغال وتوغو وبنين.

وقد وقعت “سوفيما” اتفاقية توزيع مع عملاق الدفاع الفرنسي “تاليس”، وتخطط للتوسع في شمال أفريقيا ووسطها، مع التركيز على المغرب وتونس وتشاد والجابون، وتعمل على تعزيز علاقاتها مع القوات المسلحة الجيبوتية.

وفي نيسان/ أبريل، تم الاستحواذ على “سوفيما” من قبل مديريها كامارا وتيسراند، بالشراكة مع ثاروس القابضة ومجموعة من العسكريين السابقين، وتسعى الشركة الآن لتعزيز موقعها في الأسواق الأفريقية بدعم من “Eqo Consulting”، المتخصصة في استشارات الامتثال والأمن السيبراني ودعم المبيعات.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى