سورياسياسةملفات خاصة

خاص | من جديد… الحرس الثوري الإيراني يدخل معدات لتصنيع الكبتاجون من العراق إلى سوريا

أفادت مصادر خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن قوات الحرس الثوري الإيراني أدخلت خلال الأيام القليلة الماضية معدات لصناعة الكبتاجون من العراق إلى سوريا.

ووفقًا للمصادر، فإن المعدات تتكون من آلات لإنشاء مزيد من معامل إنتاج الكبتاجون، ودخلت الآلات عبر شاحنات من معبر “السكك” غير الشرعي، والذي تسيطر عليه الميليشيات الإيرانية والحشد الشعبي العراقي، ويصل مدينة البوكمال بمدينة القائم العراقية الحدودية.

وقد أشرف على إدخال المعدات قيادات تابعة للحشد الشعبي العراقي، منهم المدعو “أبو راما العراقي” أحد المسؤولين عن عمليات نقل الأسلحة والمخدرات بين سوريا والعراق، إضافًة لقيادي من ميليشيا حزب الله اللبناني ويلقب بـ “مصطفى”.

وقالت مصادرنا: إن المعدات تم نقلها إلى منطقة الصناعة جنوب مدينة البوكمال، وقامت الميليشيات الإيرانية بالتعاون مع ضباط من الفرقة الرابعة بافتتاح معمل جديد في منطقة الصناعة بالقرب من منطقة الأعلاف، حيث قامت الميليشيات الإيرانية بإنشاء مربع أمني جديد يضم عددًا من المقرات، من ضمنها معمل لإنتاج الكبتاجون.

وختمت المصادر أن إنتاج المعمل سيتم تهريبه إلى مناطق سيطرة “قسد” شرق الفرات من مدينة البوكمال إلى قرية الباغوز، بالتعاون مع قيادات تابعة لقسد، حيث افتتحت الميليشيات الإيرانية وقسد معبرًا للتهريب قبل عدة أشهر.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى