آسياسياسة

شركة “Milkor” الإماراتية تكشف عن تصنيع زورق دورية مخصص لمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة “Milkor” الإماراتية عن مركبة دورية جديدة تحمل اسم Commander بطول 16 مترًا في معرض الدفاع العالمي (WDS) 2024 بالرياض خلال الفترة من 4 إلى 8 شباط/ فبراير.

السفينة صُممت بوجه خاص لمنطقة الشرق الأوسط، حيث تتولى Milkor المسؤولية التامة عن تصنيع المركبة، وبدأ تطويرها في أواخر عام 2023، وسيستغرق عامًا كاملاً لاكتمال تصنيع المركبة قبل إطلاقها رسميًا في شباط/ فبراير 2025 خلال معرض آيدكس.

وعلى الرغم من تطوير Milkor Commander بشكل رئيسي للاستخدام المأهول، إلا أنه قد يُشغل أيضًا كمنصة غير مأهولة، حسبما أكد أحد مسؤولي الشركة، ومن المتوقع الانتهاء من جميع الاختبارات، بما في ذلك التجارب البحرية، بحلول أواخر عام 2024.

وبناءً على هيكل أحادي من الألومنيوم لتعزيز المتانة، تم تصميم السفينة للعمل بسرعات عالية ومدى طويل، مع طاقم يضم أربعة أفراد بالإضافة إلى ستة جنود مقاتلين، ومساحة إضافية على سطح السفينة، ويبلغ طول المركب البالغ وزنه 20 طنًا 16 مترًا، وعرضه 4.3 مترًا، وغاطسه 0.84 مترًا.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى