سورياسياسة

تفاديًا للفيتو الروسي… الائتلاف الوطني السوري يطالب بإقرار تمديد المساعدات عبر الحدود عن طريق الجمعية العامة

طالب الائتلاف الوطني السوري، اليوم الأربعاء 26 تموز يوليو، المجتمع الدولي بضرورة “إقرار تمديد المساعدات عبر الحدود عبر الجمعية العامة لتجاوز الابتزاز الروسي وتفادي الفيتو ولا سيما بعد أن اعتمدت بنفس الآلية قرار إنشاء مؤسسة مستقلة معنية بالمفقودين في سوريا في حزيران الفائت”

كما دعا الائتلاف في بيانه المجتمع الدولي إلى إيجاد آلية فعالة تضمن حق الحياة للسوريين.

وأكد على أن “المجتمع الدولي مطالب بشكل عاجل بإيجاد حل يمنع وقوع كارثة كبيرة يواجهها السوريون كما هو مطالب بإيجاد آلية فعالة ودائمة تضمن حق الحياة للمدنيين شمال غرب سوريا”.

ويوم الاثنين الماضي، انتهى اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا، دون حصول اتفاق من أجل تجديد التفويض لدخول المساعدات الإنسانية إلى شمال غرب سوريا عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وفي الجلسة الماضية لمجلس الأمن الدولي استخدمت روسيا حقّ النقض (الفيتو) للاعتراض على تجديد إيصال المساعدات إلى شمال غرب سوريا من تركيا.

بدورها، قدمت روسيا مشروع قرار إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذي جاء فيه تمديد عمل معبر باب الهوى لمدة 6 أشهر، وقد شهد امتناع مجلس الأمن عن تبني القرار الروسي، ولم يحصل على الأصوات التسعة اللازمة من أصل 15صوتًا.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى