أوروباسياسة

في “سابقة تاريخية”… ألمانيا تتعهد بتسليم مروحيات من طراز “ملك البحر” إلى أوكرانيا

أعلنت ألمانيا أنها سترسل 6 طائرات هليكوبتر من طراز “Sea King” ملك البحر من مخزونها العسكري الخاص، ليتم تسليمها بدءًا من الربع الثاني من هذا العام.

ووفقًا لمحللين، فإنّ ذلك “يظهر التزامًا ألمانيًا كبيرًا تجاه أوكرانيا، ويمثل هذا سابقة تاريخية لألمانيا في تقديم مثل هذا الدعم”.

وقد أدلى وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس بهذا الإعلان خلال اجتماع لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية، وهو تجمع يضم أكثر من 50 دولة ومنظمة تنسق القدرات لدعم الدفاع في الخطوط الأمامية لأوكرانيا.

ماهي صفات ملك البحر؟

وأكد الوزير بيستوريوس على تعدد استخدامات هذه المروحيات، قائلاً: “إن “Sea King” هي طائرة هليكوبتر قوية ومثبتة ستساعد أوكرانيا في مجموعة واسعة من الأدوار، من إجراء المراقبة على البحر الأسود إلى تسهيل نقل الجنود”.

في حين لم يتم الكشف عن الجدول الزمني الدقيق لتسليم هذه المروحيات، تجدر الإشارة إلى أن البحرية الألمانية بصدد التحول بعيدًا عن مروحيات Sea King Mk 41 لصالح إن إتش للصناعات NH90 أسد البحر.

ومن الجدير بالذكر أن بريطانيا قد اتخذت سابقًا خطوة مماثلة من خلال شحن أولى طائراتها المروحية من طراز Sea King إلى أوكرانيا في عام 2022. وقد خدم Sea King سابقًا في كل من القوات الجوية الملكية والبحرية الملكية، وكانت البحرية الملكية قد تقاعدت آخر طائرة في عام 2018.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى