أخرىأفريقياسياسة

الجزائر… مصرع 15 شخصًا وإصابة 26 آخرين جراء حرائق الغابات

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية اليوم الاثنين 24 تموز/ يوليو، مصرع 15 شخصًا وإصابة 26 آخرين إثر الحرائق التي طالت العديد من الولايات.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه “تم تسجيل نشوب 97 حريقًا أمس الأحد في الغابات الأدغال والمحاصيل الزراعية عبر 16 ولاية، وأسفر ذلك عن تسجيل 15 ضحية و 26 جريحًا فيما تم إجلاء 1500 مواطن ببلدية فناية بدائرة القصر، وبلدية زبربر بدائرة الأخضرية”.

وأضاف البيان، أنّه تم إقحام 7500 شخص في الميدان وتم تجنيد 350 شاحنة للمساعدة في إخماد الحرائق، إضافة لتسخير 12وسيلة جوية للإطفاء توزعت على الولايات التي تعرضت للحرائق.

البيان أكد أيضًا إلى أنّ عمليات الإخماد لاتزال مستمرة في 6 ولايات شرقي البلاد.

يشار إلى أنّ ولايات بجاية، البويرة، وجيجل، سجلت الحرائق الأوسع رقعة، وذلك بفعل الرياح التي شهدتها هذه المناطق، حيث امتد بعضها إلى القرى المأهولة بالسكان. بحسب البيان.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى