أمريكا الشماليةسياسة

خلال أسبوع… وزير الخارجية الأمريكي سيزور إسرائيل والأردن واليابان وكوريا الجنوبية والهند

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، الخميس 2 تشرين الثاني/ نوفمبر، أن “وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيزور إسرائيل والأردن واليابان وكوريا الجنوبية والهند في الفترة من 2 إلى 10 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري”.

ووفقا للبيان، “سيعلن بلينكن في تل أبيب عن دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس ضد الإرهاب وسيناقش جهود واشنطن لضمان أمن المواطنين الأمريكيين، وتحرير الرهائن وزيادة توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة”.

وفي الأردن، سيناقش بلينكن الوضع الإنساني في قطاع غزة، بالإضافة إلى آفاق التسوية السلمية في الشرق الأوسط، بحسب البيان.

وفي طوكيو، سيشارك بلينكن في اجتماع وزاري لمجموعة السبع وسيعقد اجتماعات ثنائية مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ووزير الخارجية يوكو كاميكاوا، وفقا للبيان.

وفي سيول، سيجتمع مع الرئيس يون سوك يول ووزير الخارجية بارك جين، وبعد ذلك، سيغادر بلينكن إلى نيودلهي، حيث سيناقش، برفقة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الوضع في منطقة المحيطين الهندي والهادئ مع نظرائه الهنود في صيغة “2+2″، بحسب المصدر ذاته.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى