الولايات المتحدةسياسة

رويترز: أمريكا حذرت إيران من التدخل في المعارك الدائرة بفلسطين

أعلنت وكالة “رويترز” للأنباء، اليوم الثلاثاء 10 تشرين الأول/ أكتوبر، أن “بير جنرالات الولايات المتحدة تشارلز براون حذر يوم أمس الإثنين إيران من التورط في الأزمة في إسرائيل وقال إنه لا يريد أن يتسع الصراع في الوقت الذي أطلقت فيه جماعة حزب الله اللبنانية صاروخا باليستيا”.

وقالت رويترز إن “البيت الأبيض في وقت سابق يوم الإثنين إن إيران متواطئة على الرغم من أن الولايات المتحدة ليس لديها معلومات مخابرات أو أدلة تشير إلى مشاركة إيران المباشرة في الهجمات التي تشنها حركة حماس الإسلامية الفلسطينية في إسرائيل”.

وأدى القصف الإسرائيلي على لبنان إلى مقتل ما لا يقل عن سبعة من مقاتلين من حزب الله، وقالت إسرائيل إن أحد ضباطها قُتل خلال غارة سابقة عبر الحدود أعلنها الفلسطينيون في لبنان.

وقال براون لمجموعة صغيرة من الصحفيين المسافرين معه إلى بروكسل في أول تصريحات علنية له: “نريد أن نبعث برسالة قوية للغاية، لا نريد أن يتسع هذا الأمر والفكرة هي أن توصل إيران هذه الرسالة بصوت عال وواضح”، بحسب رويترز.

ويقوم الجيش الأمريكي “بزيادة” الإمدادات الجديدة من الدفاعات الجوية والذخائر وغيرها من المساعدات الأمنية لإسرائيل لمساعدتها على الرد على هجوم غير مسبوق شنته حماس في نهاية الأسبوع، وفقًا لرويترز.

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، السبت، عملية “طوفان الأقصى”، حيث قام مئات الجنود باقتحام مستوطنات غلاف القطاع بطول 55 كم وعمق 20 كم داخل الأراضي المحتلة، لترد عليها إسرائيل بعملية جوية باسم “السيوف الحديدية” استهدفت قطاع غزة بغارات عنيفة جدًّا.

وتشير الإحصائيات حتى اللحظة إلى وقوع أكثر من 1100 قتيل إسرائيلي، وأكثر من 2600 جريح، وأكثر من 150 أسيرًا بيد فصائل المقاومة، في حين قُتل أكثر من 770 فلسطينيًّا وأصيب حوالي 4000.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى