سياسة

“لاستقطاب الشركات الصناعية العسكرية”… #زيلينسكي يفتتح منتدى كييف الأول للصناعات الدفاعية

افتتح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الجمعة 29 أيلول/ سبتمبر، منتدى كييف الأول للصناعات الدفاعية، في محاولة منه لاستقطاب المزيد من المجموعات العسكرية لبناء معداتها في بلاده تسهيلاً لمواجهة روسيا كما قال ” محللون”.

ويذكر أنه ومنذ بدء الحرب الروسية – الأوكرانية في شباط/فبراير 2022، تعوّل أوكرانيا على المساعدات العسكرية الغربية، وتسعى بشكل متزايد إلى تعزيز إنتاج الأسلحة محليًا خشية تراجع الدعم الغربي لها مع مرور الوقت.

وقال زيلينسكي خلال افتتاح المنتدى أمس الجمعة “مهمتنا الأولى هي الانتصار في هذه الحرب، وإعادة سلام مستدام إلى شعبنا، والأهم أن يكون موثوقًا، سنحقق هذه المهمة بالتعاون معكم”.

وأعرب عن رغبة بلاده في أن تنتج محليًا المعدات اللازمة للدفاع والأنظمة الدفاعية المتقدمة التي يستخدمها الجنود لتمنح أوكرانيا أفضل النتائج في الميدان”، وذلك أمام المنتدى الذي يحضره مسؤولون من أكثر من 30 دولة و250 شركة للتصنيع العسكري.

ويشار إلى أن المنتدى يأتي في وقت تعمل أوكرانيا للحصول على مزيد من الأسلحة الغربية لدعم هجوم مضاد بدأته مطلع حزيران/يونيو الماضي، لاستعادة مناطق تسيطر عليها القوات الروسية في شرق البلاد وجنوبها، لا تزال نتائجه دون ما كانت تأمل كييف ودول غربية بتحقيقه.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى