آخر الأخبارآسياسوريا

مهاجمًا اللاجئين… مسؤول لبناني يؤكد أن مطالب بلاده تتمثل بتفكيك المخيمات السورية لا تحسينها

أكّد “عصام شرف الدين” وزير المهجّرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، السبت 15 تموز/ يوليو، أنّ مطالب بلاده بخصوص النازحين هو تفكيك مخيماتهم وعودتهم إلى سوريا.

ووفق المسؤول اللبناني، فإنّ تصريحه جاء ردًّا على مواقف الاتحاد الأوروبي برفضه التعاون مع مطالب لبنان بعودة السوريين إلى بلادهم، مشيرًا إلى أن بلاده مطلبها لا يتلخص يتحسين وضع المخيمات بل تفكيكها والعودة الآمنة للسوريين إلى بلادهم. بحسب زعمه.

وأضاف “شرف الدين”، “تصريحات البرلمان الأوروبي حول موضوع النازحين السوريين تناقض الواقع وهي مرفوضة ولم تُفاجئنا”.

وتابع الوزير اللبناني، في “مؤتمر بروكسل أدلى مسؤول سياسي في الاتحاد الاوروبي بتصريح شبيه بالمواقف الأخيرة يؤكد فيه أنه لن يتعاون بموضوع عودة النازحين اذا لم يكن هناك مراقبة اوروبية”.

يذكر أنّ الاتحاد الأوروبي، أصدر في وقت سابق، قرارًا اعتبر فيه أن عودة اللاجئين يجب أن تكون طوعية وكريمة وآمنة، وفقًا للمعايير الدولية، وطالب باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين واللبنانيين وفق ضوابط معينة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى