آسياسياسة

وزارة الدفاع القطرية: وصول طائرات “F35” أمريكية لتنفيذ تمرينات مع القوات الجوية الأميرية القطرية

وصلت، صباح اليوم الثلاثاء 12 أيلول/ سبتمبر، إلى قاعدة العديد الجوية القطرية 4 طائرات من نوع “F35″، قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، لتنفيذ تمرين مشترك مع طائرات 15-F التابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية.

وقالت وزارة الدفاع القطرية في بيان لها إن التمرين “يأتي في إطار تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التدريب وتبادل الخبرات”.

وتوسع القوات الجوية القطرية تدريباتها، وكان آخرها في 21 آب/ أغسطس الماضي، حيث نفذت تمرينًا جويًّا مشتركًا مع فريق “بيغاس 23” الفرنسي، انطلاقًا من قاعدة دخان الجوية في دولة قطر.

ووفق “الدفاع القطرية”، فقد استمر التمرين الذي شارك فيه 115 طيارًا يومين، كما شارك فيه سرب طائرات الرافال التابع للقوات الجوية القطرية، وطائرتا رافال وطائرة “إم آر تي” وطائرة “إيه 400 إم”، التابعة لسلاح الجو الفرنسي.

وتعد دولة قطر شريكًا استراتيجيًّا مهمًّا لعدة دول كالولايات المتحدة وفرنسا في منطقة الخليج، ومركز دعم تشغيلي، وبوابة انطلاق إلى المحيطين الهندي والهادئ، بحسب محللين.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى