سياسة

بمناسبة تأسيس النظام في #بيونغ_يانغ… #بوتين يُهنئ #كيم

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت 9 أيلول/ سبتمبر، الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس النظام في بيونغ يانغ، داعيًا إلى تعزيز التعاون مع كوريا الشمالية “على كل المحاور”، وفق ما أعلن الكرملين اليوم.

وقال بوتين في برقية تهنئة إلى كيم: “أنا على ثقة بأننا بفضل جهودنا المشتركة سنواصل تعزيز علاقاتنا الثنائية على كل المحاور”.

وأضاف بوتين: “هذا يتماشى تمامًا مع مصالح شعبينا ويساهم في ضمان “الأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرقي آسيا”،

وذكّر بوتين كيم بأنه “قبل 75 عامًا، كان الاتحاد السوفييتي أول من اعترف بالدولة الجديدة المتمتعة بالسيادة التي ظهرت على الأرض الكورية”، مشددًا على أن “العلاقات بين البلدين منذ ذلك الحين تستند على مبادئ الصداقة وحسن الجوار والاحترام المتبادل”.

وختم الرئيس بوتين بالقول: “أتمنى لكم دوام الصحة والنجاح، ولكل المواطنين الكوريين الشماليين السلام والازدهار”.

ويشار الى أنه من المتوقع أن يسافر كيم إلى روسيا هذا الشهر للقاء بوتين، لمناقشة إمداد موسكو بالأسلحة لدعم حربها لأوكرانيا. “كما قال مراقبون”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى