أخرىسياسة

ردًا على تدريبات عسكرية مشتركة بين سول وواشنطن… كوريا الشمالية تطلق صواريخًا باتجاه البحر الأصفر

قال جيش كوريا الجنوبية، إن كوريا الشمالية أطلقت فجر اليوم السبت 2 أيلول/ سبتمبر، عدة صواريخ باتجاه البحر الأصفر قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية، بعد يومين من إنهاء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات عسكرية مشتركة كبيرة.

وأفادت هيئة الأركان الكورية الجنوبية المشتركة أن المخابرات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة حللت تفاصيل الإطلاق الذي تم في حوالي الساعة الرابعة صباحًا.

من جانبه، عقد مجلس الأمن القومي الكوري الجنوبي اجتماعًا طارئًا اليوم السبت، وفقًا لمسؤول رئاسي.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المسؤول إن اجتماع مجلس الأمن القومي ترأسه ليم جونغ ديوك نائب مستشار الأمن القومي لبحث وضع الاستعداد.

وكانت كوريا الشمالية أجرت أول أمس الخميس محاكاة لضربة نووية على أهداف في كوريا الجنوبية متبعة سياسة “الأرض المحروقة”، وذلك ردًا على مناورات مشتركة بين سول وواشنطن قالت بيونغ يانغ إنها بمثابة خطط لشن هجوم نووي استباقي من جانب الولايات المتحدة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى