آسياسياسة

كوريا الجنوبية تخصص حوالي 400 مليون دولار من ميزانيتها لدعم أوكرانيا

خصصت كوريا الجنوبية مبدئيًا، اليوم الثلاثاء 29 آب/ أغسطس، 520 مليار وون (393 مليون دولار أمريكي) من ميزانية الدولة لاستخدامها في برامج الدعم المختلفة لأوكرانيا، بما في ذلك المشاريع المتعلقة بإعادة الإعمار، في العام المقبل، وفقًا لمقترح الحكومة للميزانية، بحسب وكالة “يونهاب” الرسمية الحكومية.

وتمثل أموال سيئول المخصصة للمشاريع المتعلقة بأوكرانيا لعام 2024 زيادة بأكثر من ثمانية أضعاف عن الميزانية ذات الصلة البالغة 62.9 مليار وون لهذا العام، وفقا ليونهاب.

وبحسب يونهاب، فإن من بين هذه المبالغ، سيتم استخدام 260 مليار وون لتقديم المساعدة الإنسانية للبلاد في حربها مع روسيا.

وفي 15 تموز/ يوليو الماضي، وصل الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك-يول، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، في زيارة وصفت بأنها “مفاجئة” لكونها غير معلنة، وهي الأولى من نوعها، التقى فيها نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

يذكر أن سياسة الحكومة في كوريا الجنوبية تحظر تزويد دول تخوض حروبا بأسلحة فتاكة، في حين تناشد أوكرانيا وحلفاؤها كوريا الجنوبية استثناء أوكرانيا من هذه السياسة.

وألمحت سيئول إلى أنها قد تنظر في سياستها الخاصة بعدم تزويد دول في حالة حرب بأسلحة فتاكة؛ وقال الرئيس الكوري الجنوبي في وقت سابق من العام الجاري إن هجوما روسيا واسع النطاق على مدنيين كفيل بأن يبعث على إعادة النظر في هذه السياسة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى