سورياسياسة

نصر الله عن احتجاجات السويداء: مشروع أمريكي واستكمال لما بدأ في 2011

زعم الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء 29 آب/ أغسطس، أن “ما يجري في سوريا اليوم هو مشروع أمريكي بدعم من دول عربية وإسلامية”، في إشارة إلى الاحتجاجات الشعبية ضد النظام في السويداء ودرعا جنوبي سوريا.

واعتبر نصر الله، “بحسب فهم حزب الله لما جرى في سوريا، أن الهدف من المشروع كان إسقاط النظام السوري، وإخضاع سوريا ونهبها.

وفي محاولة لتبرير الأزمة الاقتصادية المتفاقمة في مناطق سيطرة النظام السوري، أشار نصر الله إلى سيطرة الأمريكيين على حقول النفط والغاز شمال شرقي سوريا، ومنع حكومة النظام من الوصول إليها.

وتشهد محافظة السويداء في الجنوب السوري، منذ 10 أيام تقريبا، احتجاجات شعبية واسعة تطالب في المقام الأول بإسقاط نظام بشار الأسد وتنفيذ القرار الدولي 2254 للانتقال السياسي في سوريا.

ولم يتردد المحتجون في السويداء في إغلاق مقرات حزب “البعث” الحاكم للبلاد منذ عام 1963، وإزالة صور لرئيس النظام بشار الأسد من الميادين وواجهات المؤسسات الرسمية، في وقت يتجاهل فيه النظام هذا الحراك، معوّلًا، كما يبدو، على الوقت كيلا يُضطر إلى تقديم تنازلات سياسية يلحّ عليها المحتجون في بياناتهم، بحسب محللين.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى