أخرىسياسة

تركيا و السعودية تبحثان تعزيز التعاون التجاري على هامش اجتماع وزراء قمة العشرين في الهند

أجرى وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، مباحثات مع نظيره التركي عمر بولات، شملت تعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

جاء ذلك على هامش اجتماع وزراء التجارة والاستثمار لمجموعة العشرين الذي يعقد في مدينة جايبور الهندية، اليوم الخميس 24 آب/ أغسطس.

ووفقًا لوكالة الأنباء التركية فقد أكد بولات أن “تركيا والسعودية قادرتان على تطوير علاقاتهما التجارية، بما يتماشى مع التعاون رفيع المستوى بين البلدين”.

وأفادت الوكالة التركية أنه جرى خلال الاجتماع “بحث الخطوات الملموسة التي يمكن اتخاذها في تعزيز التجارة الثنائية، وخدمات المقاولات وفرص التعاون في نطاق رؤية السعودية 2030”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أبرم خلال زيارته للرياض، في تموز/ يوليو الماضي، سلسلة اتفاقيات مع السعودية في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة والاستثمار المباشر والتعاون الإعلامي.

كما أبرم البلدان، خلال ملتقى الأعمال السعودي التركي في مدينة إسطنبول، الشهر الماضي، 16 اتفاقية تعاون في مجالات التطوير العقاري والإنشاءات والاستشارات الهندسية، وعدد من القطاعات الاستثمارية الأخرى، وذلك بقيمة تتجاوز 2.3 مليار ريال (حوالي 610 ملايين دولار).

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى