أخرىسياسة

أوكرانيا تشن “عملية خاصة” في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا… و “رويترز” تكشف التفاصيل

كشفت وكالة رويترز، نقلًا عن المديرية الرئيسية للمخابرات بوزارة الدفاع الأوكرانية اليوم الخميس 24 آب/ أغسطس، قولها، إن البحرية والمخابرات العسكرية الأوكرانية نفذت “عملية خاصة” خلال الليلة الماضية هبطت خلالها وحدات في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا.

ووفقًا لرويترز، ستكون العملية “الخاصة” بمثابة دليل نادر على أن القوات الأوكرانية قادرة على شن عمليات برية في شبه جزيرة القرم التي استولت عليها روسيا وضمتها في عام 2014.

وأظهرت لقطات فيديو مقتضبة ومظلمة نُشرت إلى جانب البيان زورقًا صغيرًا يتحرك عبر المياه ليلًا بالقرب من الساحل.

وقالت منظمة “HUR” إن نقطة الهبوط كانت في الطرف الغربي من شبه جزيرة القرم، بالقرب من مستوطنتي أولينيفكا وماياك.

وأكدت الجبهة في بيان أنّ وحدات خاصة “هبطت على متن زوارق مائية على الشاطئ في منطقة مستوطنتي أولينيفكا وماياك”.

وأشارت إلى أنّ “جميع الأهداف” تحققت وأوقعت خسائر في صفوف العدو، لكنها لم تحدد الأهداف، كما رفع علم الدولة مرة أخرى في شبه جزيرة القرم الأوكرانية”، دون أن تحدد المكان بالضبط أو تقدم المزيد من التفاصيل. بحسب رويترز.

من جانبها، لم تعلق روسيا على التقرير الذي تزامن مع عيد استقلال أوكرانيا.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، تعهد أمس الأربعاء، بإنهاء احتلال روسيا لشبه جزيرة القرم، رغم أن روسيا لا تظهر أي علامة على التخلي عن شبه الجزيرة. وأفادت المخابرات العسكرية الأوكرانية يوم الأربعاء أيضًا أنها استدرجت عمدًا طيارًا عسكريًا روسيًا للهبوط بطائرته المروحية من طراز Mi-8 في مطار أوكراني.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى