تركياسياسة

الدفاع التركية: السفينة التي مرت عبر البوسفور يوم أمس لم تكن تحمل الحبوب

أكدت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة 18 آب/ أغسطس، أن السفينة التي غادرت الميناء الأوكراني ومرت عبر مضيق البوسفور، يوم أمس الخميس، هي مجرد سفينة حاويات، ولا تنقل الحبوب. جاء ذلك في بيان لوزارة الدفاع نقلته قناة “أ خبر” التركية.

وقال البيان: “يوجد تقارير تفيد بأن السفينة القادمة من أوكرانيا والتي عبرت مضيق إسطنبول هي سفينة حبوب؛ السفينة الحالية هي سفينة حاويات وليست ناقلة حبوب”.

وكانت الدفاع التركية قد أكدت، أمس الخميس، أن أنقرة تسعى لاستئناف مبادرة البحر الأسود لتصدير الحبوب، ولا تعمل على إيجاد طرق بديلة عن ممر الحبوب.

وذكرت قناة “تي في 100” التلفزيونية التركية، اليوم الجمعة، أن أول سفينة تجارية قد غادرت ميناء أوديسا ودخلت مضيق البوسفور بعد إنهاء صفقة الحبوب.

وأمس الخميس، أعلنت الرئاسة التركية، إنها حذّرت نظيرتها الروسية، بعد حادثة سفينة الشحن في المياه الدولية بالبحر الأسود.

وذكرت أنقرة في منشور على منصة إكس (تويتر سابقًا) “في أعقاب حادثة السفينة، جرى تحذير النظراء في روسيا بالطريقة الملائمة، لتجنّب مثل هذه المحاولات التي ستؤدي إلى تصعيد التوتر في البحر الأسود”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى