أخرىأوروباسورياسياسة

بتهمة ارتكاب “مجازر شنيعة”… المحكمة الجنائية السويسرية تصدر مذكرة توقيف بحق #رفعت_الأسد

أمرت المحكمة الجنائية الفدرالية السويسرية، اليوم الأربعاء 16 آب/ أغسطس، مكتب العدل الفدرالي بإصدار مذكرة توقيف دولية بحق رفعت الأسد شقيق الرئيس السابق للنظام السوري حافظ الأسد، وذلك لدوره في جرائم الحرب التي ارتكبت في مدينة حماه عام 1982.

وذكرت منظمة “تريل إنترناشيونال” في بيان لها أن أمر اعتقال رفعت الأسد جاء في سياق الملاحقات الجنائية التي تلاحقه منذ عام 2013 لدوره في جرائم الحرب الواسعة التي ارتكبت في حماة عام 1982، مثل الإعدام والاخفاء القصري والاغتصاب، لافتة إلى مقتل عشرات الآلاف في تلك الفترة خلال 3 أسابيع.

وطالبت المنظمة السلطات السويسرية بالإسراع في توجيه التهم إلى رفعت الأسد البالغ من العمر 82 سنة .

هذا ويتهم معارضو النظام السوري رفعت الأسد بارتكاب مجازر شنيعة بحق الشعب السوري أثناء تواجده في سوريا خلال فترة حكم أخيه حافظ الأسد قبل أن ينتقل إلى منفاه في فرنسا، ولعل أبرز هذه المجازر التي يتهم رفعت الأسد بارتكابها مجزرة حماة عام 1982 ومجزرة سجن تدمر عام 1980.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى