أوروباسياسة

في توتر جديد على حدود أوروبا… قاذفتان روسيتان تقتربان من أجواء الناتو

أعلنت القوات الجوية الدنماركية اليوم الاثنين، 14 آب/ أغسطس، اعتراض قاذفتين روسيتين أثناء تحليقهما باتجاه المنطقة التي تراقبها هولندا لصالح حلف شمال الأطلسي الناتو.

وفي بيان له قال سلاح الجو الملكي الهولندي: “إن القاذفتين الروسيتين تم اعتراضهما قبل أن تتمكنا من دخول المجال الجوي الذي تراقبه هولندا لحلف شمال الأطلسي”.

وقال متحدث باسم سلاح الجو الملكي الهولندي: “إن الطائرات يتم اعتراضها إذا لم يكن لديها رمز تعريف مميز أو خطة طيران أو محادثة ثنائية متبادلة، وإن انتهاك الطائرات الروسية المجال الجوي لدولة أوروبية ليس بالأمر النادر”.

ومن الجدير بالذكر أن حدة التوتر بين روسيا وحلف شمال الأطلسي قد ازدادت بعد سعي فنلندا والسويد للانضمام للحلف، الأمر الذي تعتبره روسيا تهديدًا لأمنها القومي.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى