الصينسياسة

“في خطوة تصعيدية ضد واشنطن”… وزير الدفاع الصيني في #روسيا

قالت وزارة الدفاع الصينية، في بيان لها اليوم الاثنين 14 آب/ أغسطس، إن وزير الدفاع الصيني “لي شانغ فو” سيزور روسيا وبيلاروسيا في الفترة الممتدة من 14 إلى 19 آب/ أغسطس الجاري بحسب ما نقلته وكالة “رويترز”.

وبحسب “رويترز”، سيحضر “شانغ فو” اجتماعًا أمنيًا دوليًا ويلقي كلمة هناك، كما سيلتقي بقادة من وزارة الدفاع الوطني الروسية.

كما من المقرر أن يلتقي “شانغ فو” مع رئيس الدولة والجيش البيلاروسي، وأن يجري زيارة إلى الإدارات العسكرية في بيلاروسيا.

وكان “شانغ فو” قد التقى بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو في نيسان/ أبريل الماضي، وتعهد بتعزيز التعاون العسكري، كما التقى بقائد البحرية الروسية في بكين في تموز/ يوليو الماضي.

ووصف مراقبون الزيارة الجديدة لوزير الدفاع الصيني بـ”الخطوة التصعيدية ضد واشنطن” وذلك في ظل تنامي التوترات بين بكين وواشنطن وحلفائها في منطقة غرب آسيا.

وقبل أيام وصف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الصين بأنها “قنبلة موقوتة بسبب ما تواجهه من تحديات اقتصادية”، وأشار إلى أنها “تعاني من مشاكل بسبب ضعف النمو”.

وعلى صعيد متصل، أعلنت السلطات الصينية، الخميس الفائت، القبض على مواطن بتهمة “التجسس” لصالح وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA).

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى