سياسةلبنان

بعد توقفه لساعات… التلفزيون الرسمي اللبناني يعود للبث مجددًا

أعلن وزير الإعلامي اللبناني زياد المكاري، مساء الجمعة، عودة التلفزيون الرسمي للبث بعد توقفه لساعات على خلفية مطالبة الموظفين فيه بزياداتهم المالية المتوقفة منذ 22 شهرًا

وقال “المكاري” في بيان “نتوجه بالشكر الجزيل إلى الموظفين في تلفزيون لبنان وأعضاء النقابة والمديرين الذين أعادوا الروح لشاشة تلفزيون الوطن، وأطلقوا عجلة العمل فيه من جديد”.

وأضاف: “عهدنا متابعة كل الخطوات التي من شأنها ضمان حقوق موظفي تلفزيون لبنان والعمل على استعادة دوره، في كل ما من شأنه حماية محطة الوطن وتحصينها”.

وكانت تقارير صحفية لوسائل إعلام لبنانية، أمس الجمعة 11 آب/ أغسطس، ذكرت أنّ “وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، زياد المكاري، اتخذ قرارًا بإقفال تلفزيون لبنان بسبب المشاكل التي يعاني منها منذ مدّة، منها الرواتب ورفض الموظفين الاستمرار بعملهم”.

وتوقف البث عبر التلفزيون اللبناني تمامًا، واقتصر الأمر على صورة رمزية بالألوان وموسيقى، في انتظار بيان رسمي بخصوص هذا الأمر حتى يتضح الموضوع.

وقال موظفون مشاركون في الإضراب لوسائل إعلام إنهم لن يتراجعوا عن قرارهم وستبقى الشاشة عبارة عن أعمدة من الألوان بانتظار قرارات تنصفهم وتمكنهم من تحمل أعباء الحياة التي باتت مصاعبها أكبر من قدرتهم على تحملها.

وجاء إضراب موظفي تلفزيون لبنان الرسمي استكمالًا لإضراب الموظفين المستمر منذ أشهر في معظم الإدارات العامة.

ويعاني موظفو تلفزيون لبنان وفق متابعين لقضيتهم من مشاكل مالية منذ عدة أشهر وأعلن موظفو التلفزيون الرسمي التوقف عن العمل منذ أيام ولا زال الإضراب ساريًا.

ويعد تلفزيون لبنان الرسمي من أقدم التلفزيونات في العالم العربي والشرق الأوسط، ويملك في أرشيفه آلاف التسجيلات النادرة لسياسيين وفنيين منذ حقبة السيتينيات لغاية اليوم.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى