تركياسياسة

بعد إعلانها أمس مقتل 4 من عناصر “بي كي كي”… الدفاع التركية تعلن “تحييد” 3 آخرين شمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الجمعة 11 آب/ أغسطس، “تحييد” 3 عناصر آخرين من تنظيم “بي كي كي” الإرهابي ردًا على مقتل جنود أتراك شمالي العراق.

وأكدت الوزارة في بيان نقلته وكالة “الأناضول”، “مواصلتها محاسبة الإرهابيين الذين تسببوا باستشهاد عسكريين أتراك”.

وأشارت إلى “تحييد” 3 “إرهابيين” تم رصدهم في منطقة عملية “المخلب- القفل”، ليرتفع بذلك عدد “الإرهابيين” الذين تم تحييدهم في المنطقة منذ أمس إلى 7. وفق البيان.

وشدد البيان على أنه “لا مفر لـ”لإرهابيين” من ملاقاة مصيرهم المحتوم مهما اختبأوا في جحورهم”.

وفي سياق متصل، أعلنت الدفاع التركية “تحييد” 12 “إرهابيًا” من تنظيم “بي كي كي / واي بي جي” كانوا يحضرون لهجوم شمالي سوريا.

وخلال الأيام القليلة الماضية، قتل عدد من الجنود الأتراك جراء هجمات في منطقة عملية “المخلب ـ القفل” الجارية ضد تنظيم “بي كي كي” الإرهابي شمالي العراق.

وفي 17 نيسان/ أبريل 2022، أطلقت تركيا عملية “المخلب ـ القفل” ضد معاقل “بي كي كي” في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان شمالي العراق.

وتنفذ تركيا عمليات لمكافحة “بي كي كي” الذي يستهدف قواتها وبلادها وينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران. وفق وزارة الدفاع

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى