آسياسياسة

بحثا “تعزيز العلاقات الإسرائيلية الإماراتية”… وزير خارجية الإمارات يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق في إيطاليا

التقى وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، اليوم الثلاثاء 8 آب/ أغسطس، برئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، يائير لابيد، في إيطاليا، وبحثا خلاله التعاون الإستراتيجي بين أبوظبي وتل أبيب، وفقًا لوسائل إعلام عبرية.

واستغرق اللقاء بين الجانبين قرابة 3 ساعات، ونقل الإعلام العبري عن لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلي، سعادته بلقاء عبد الله بن زايد، معتبرًا إياه صديقه وشريكه، بدعوى أنهما وضعا معا البنية التحتية للعلاقات الثنائية بين إسرائيل والإمارات.

وعندما شغل منصب وزير الخارجية ورئيس الوزراء، التقى لابيد بابن زايد عدة مرات وقادا معًا تحركات إقليمية مشتركة.

وعقد اللقاء الأول بينهما بعد حوالي أسبوعين من تولي لابيد منصب وزير الخارجية في عهد حكومة بينيت لابيد عندما افتتحا بشكل مشترك السفارة الإسرائيلية في أبوظبي.

وخلال فترة رئاسة لابيد للوزراء، دعا المسؤول الإماراتي إلى مكتبه في القدس، وفي نهاية ذلك اليوم استضافه حتى لتناول وجبة ودية في مطعم في تل أبيب.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى