سورياسياسة

وزارة الدفاع التركية تعلن “تحييد” 4 عناصر من “قسد” شمالي سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن “تحييد” 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” كانوا يستعدون للهجوم في منطقتي غصن الزيتون ونبع السلام.

وجاء في البيان الصادر عن وزارة الدفاع، “نواصل الرد على الإرهابيين الذين يريدون زعزعة السلام والأمن للشعب في سوريا”.

وأضاف البيان “قامت القوات المسلحة التركية بمنطقتي غصن الزيتون ونبع السلام، بتحييد 4 إرهابيين الذين فتحوا النار باتجاه الأراضي هناك”.

والسبت، أعلنت وزارة الدفاع التركية، “تحييد” 5 عناصر من “قسد”، بعلمية شمال شرقي سوريا، مؤكدة أن قواتها تواصل “الرد بالشكل الأمثل على تنظيم “واي بي جي/ بي كي كي” الذي يسعى فقط لإراقة الدماء بالمنطقة”.

وأضافت الوزارة، أن “أبطال الجيش التركي تمكنوا من “تحييد” 5 إرهابيين من التنظيم المذكور، لدى محاولتهم استهداف منطقة عملية “نبع السلام” شمالي سوريا”، في حين قالت مصادر محلية إن عدد من عناصر “قسد” قتلوا بقصف لمسيرات تركية استهدفهم بريف الحسكة.

وتشهد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شمال سوريا، ضربات جوية شبه يومية، تستهدف قيادات في التنظيم، تسببت خلال الأسابيع الماضية بمقتل العديد منهم، في وقت تتواصل عمليات القصف والاستهداف المدفعي لمواقع “قسد” على عدة محاور في عين العرب وريف منبج وشمالي حلب.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى