آسياأخرىسياسة

بعد اجتماعها معها… #قطر تشيد بجهود المنظمة الدولية للهجرة

أشادت دولة قطر بجهود المنظمة الدولية للهجرة بعمليات إجلاء الأفغان، التي جرت في العام 2021، جرى ذلك خلال اجتماع وزيرة الدولة للتعاون الدولي لولوة الخاطر مع رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة لدى الدوحة إيمان عريقات.

وذلك وفق بيان لوزارة الخارجية القطرية، مساء أمس الاثنين.

كما جرى خلال الاجتماع “استعراض علاقات التعاون بين دولة قطر والمنظمة الدولية للهجرة، وسبل دعمها وتطويرها، لا سيما ملف اللاجئين الأفغان والهجرة، ومناقشة سبل بناء الخبرة الدولية في ذات المجال”.

وبحسب بيان الخارجية، فقد أثنت الخاطر خلال الاجتماع على الدور الكبير الذي أدته بعثة المنظمة الدولية للهجرة في دولة قطر خلال فترة إجلاء الأفغان.

يذكر أن الأمم المتحدة والولايات المتحدة أجلت في العام 2021 آلاف الأفغان من بلادهم عقب سيطرة حركة طالبان على الحكم وإسقاط حكم الرئيس السابق أشرف غني بعد انسحاب واشنطن.

ونُقل اللاجئون حينها إلى الإمارات وقطر، قبل إعادة توطينهم في الولايات المتحدة وكندا ودول غربية أخرى.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى