الولايات المتحدةسياسة

“لن أحظى بمحاكمة عادلة على يدها”… ترامب يطالب بتنحية القاضية المسؤولة عن محاكمته

طالب الرئيس الأميركي السابق “دونالد ترامب” يوم الأحد 6 آب / أغسطس، بـ”تنحية” القاضية التي ستشرف على محاكمته المقبلة في واشنطن بتهم منها “التآمر لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2020، والتحريض على الهجوم على مبنى الكونغرس”.

وقال “ترامب” عبر منصته “تروث سوشال” للتواصل الاجتماعي، “لا يمكنني بأي حال من الأحوال أن أحظى بمحاكمة عادلة مع القاضية المكلفة بهذه القضية السخيفة المتعلقة بحرية التعبير والانتخابات النزيهة”.

وأضاف متحدثًا عن القاضية “تانيا شوتكان”: الكل يعرف ذلك، وهي أيضا تعلم، سنطلب على الفور تنحية هذه القاضية، على أسس قوية للغاية، وسنطالب بتغيير مكان المحاكمة إلى خارج واشنطن.

ومن المقرر أن تترأس القاضية “شوتكان” محاكمة دونالد ترامب بموجب ثالث لائحة اتهام جنائية موجهة إليه “وأكثرها خطورة”.

هذا والقاضية معروفة بإصدارها عقوبات شديدة على مؤيدين للرئيس السابق شاركوا في الهجوم على مبنى الكابيتول.

وكانت القاضية قد رفضت السبت 5 آب/ أغسطس، التماس الفريق القضائي تمديد الموعد النهائي للرد على طلب للحكومة الأميركية، مما قد يحد بما يمكن لترامب ومحاميه نشره علنًا حول قضيته.

وكان فريق “ترامب” القضائي قد أراد تأجيل الموعد النهائي إلى الخميس، لكن القاضية قالت إن عليهم الالتزام بالموعد النهائي الحالي عند الساعة الخامسة عصر الإثنين 7 آب / أغسطس.

و “تانيا شوتكان” (61 عامًا) هي واحد من نحو عشرة قضاة في محكمة المقاطعة الفيدرالية بواشنطن، وقد تم تعيينها عشوائيًا للنظر في القضية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى