آسياأخرىسياسة

لـ”دعم برامج حماية الحدود… #الإمارات تقدم دعمًا عسكريًا لـ #تشاد

أعلنت الإمارات العربية المتحدة تقديم دعم عسكري إلى تشاد، لتمكينها وتعزيز قدراتها في مجال مكافحة الإرهاب ودعم برامج حماية الحدود.

جاء ذلك وفق مانقلته وكالة أنباء الإمارات “وام”، والتي أشارت إلى أنّ الدعم “شمل آليات عسكرية ومعدات أمنية، قام بتسليمها السفير الإماراتي لدى إنجامينا، راشد سعيد الشامسي، إلى وزير الدفاع التشادي الفريق ركن داوود يحيى إبراهيم.

وأكدت “وام” أن هذه المساعدات “تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين على مختلف الأصعدة، والتي توجت بتوقيع عدة اتفاقيات ثنائية، منها اتفاقية التعاون العسكري، في شهر يونيو الماضي، خلال زيارة الرئيس التشادي محمد إدريس ديبي إتنو إلى الإمارات”.

وكان الرئيس التشادي زار الإمارات في حزيران/ يونيو الماضي، وبحث مع نظيره الإماراتي “تعزيز العلاقات الثنائية، وسبل تنميتها والارتقاء بها لمصلحة شعبيهما، كما أبرما سلسلة اتفاقيات تعاون مشتركة”. وفق “وام”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى