سورياسياسة

“في مؤشر على تنامي الفساد”… النظام السوري يعلن القبض على شبكة لتزوير الشهادات في حلب

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، في بيان، اليوم السبت 5 آب/ أغسطس، عن القبض على عصابة مؤلفة من 5 أشخاص يقومون بتزوير الوثائق الرسمية والشهادات الدراسية في حلب.

وقالت داخلية النظام السوري في بيانها: “وردت معلومات إلى قسم شرطة الحمدانية في حلب بوجود شخص يقوم بتزوير شهادات مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي بالإضافة لوثائق رسمية لصالح شخص مقيم خارج القطر لقاء المنفعة المادية”.

وأضاف بيان الوزارة: “من خلال متابعة القسم المذكور لتلك المعلومات وتقصيها تمكن من إلقاء القبض على هذا الشخص ويدعى (أحمد . ق) وبتحري منزله عثر بضمنه على آلة سكنر والعديد من شهادات الثانوية العامة والتعليم الأساسي وقرارات أحكام قضائية جميعها مزورة”.

كما عُثر على أوراق مترجمة إلى عدة لغات لتلك الشهادات والقرارات مزورة أيضًا وقصاصات ورقية عليها أختام وكليشات عائدة إلى دوائر رسمية تم مصادرتها جميعًا، وفق البيان.

وتابعت داخلية النظام: “بالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بتزوير الوثائق الرسمية والشهادات الدراسية عن طريق سحب الأختام والكليشات الموجودة على الوثائق الصحيحة بعد طبعها على آلة السكنر ووضعها على الوثائق المزورة وذلك بالاشتراك مع زوجته وشخصين آخرين تم إلقاء القبض عليهم جميعًا، بالإضافة لامرأة قامت بتزوير وثيقة رسمية لديه أيضًا، كما اعترف بتزوير العديد من الوثائق الرسمية لصالح شخص مقيم خارج القطر”.

وأشارت داخلية النظام إلى أنه “تم تنظيم الضبط اللازم وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص أصولًا”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى