سياسةلبنان

على إثر اشتباكات لبنان… السعودية و الكويت تحذران رعاياهما من الاقتراب من مناطق الاشتباك

دعت السفارة السعودية لدى بيروت، مساء أمس الجمعة 4 آب/ أغسطس، مواطنيها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية بسرعة، محذرة إياهم من الاقتراب من مناطق النزاعات المسلحة.

وقالت السفارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إنها “حذرت المواطنين من الوجود والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، وطالبتهم بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية”.

كما أكدت على “أهمية التقيد بقرار منع سفر السعوديين إلى لبنان”، متمنية “الأمن والسلامة للجميع”.

من جانبها، دعت السفارة الكويتية لدى لبنان رعاياها بالتزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية، كما دعتهم إلى التقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات اللبنانية المختصة.

وقالت السفارة في بيان ” تهيب سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية بمواطني دولة الكويت المتواجدين في الجمهورية اللبنانية، التزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية في بعض المناطق، والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة”.

وأضاف أنّ “السفارة على أتم استعداد لتواصل المواطنين الكرام بخصوص أي استفسارات”.

والسبت الماضي، اندلعت اشتباكات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، بين قوات الأمن الوطني التابعة لحركة “فتح”، ومجموعات مسلحة إسلامية، واستمرت حتى مساء الأربعاء وسط هدوء حذر يخيم على المنطقة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى