سياسةفلسطين

محاولاً طمأنة شعبه… نتنياهو: “أضمن عدم اندلاع حرب أهلية”

قال رئيس وزراء الاحتـ_لال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه يضمن عدم اندلاع حرب أهلية في بلاده، وذلك على وقع مخاوف واسعة النطاق بعد احتجاجات ضد ائتلافه الحكومي وخطة إصلاح القضاء.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها معه شبكة أمريكية ونقلتها وسائل إعلام تابعة للاحتـ_لال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء 1 آب/أغسطس، حسب ما نقلته وكالة “سبوتنيك”.

وأضاف نتنياهو: “عندما يهدأ الغبار سيرى الناس أن الإصلاح القضائي كان أمرًا ضروريًا وأن الإصلاحات القضائية ستعيد التوازن للسلطات الثلاثة التشريعية والتنفيذية والقضائية، وإن القضاة الناشطين غير المنتخبين قد أخذوا الكثير من الصلاحيات لأنفسهم”.

وقال نتنياهو فيما يتعلق بقانون “المعقولية” الذي أقره الكنيست مؤخرًا: “الطريقة التي تتم بها المعقولية في إسرائيل لا مثيل لها في أي ديمقراطية، لا في أمريكا ولا في أي ديمقراطية برلمانية أخرى، وأعتقد أن مخاوف الناس التي أثيرت ستهدأ وسوف يرون أن إسرائيل ديمقراطية كما كانت بل وأكثر مما كانت”.

يذكر أن الكنيست الإسرائيلي قد أقر قانون التعديلات القضائية في تموز/يوليو الماضي، الأمر الذي أثار غضبًا شعبيًا واسعًا وانقسامًا سياسيًا حادًا بين الحكومة والمعارضة ما أدى لتخوف بعض المراقبين من نشوب حرب أهلية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى